الاربعاء، ٢٢ فبراير، ٢٠١٧ 

شروط الاستخدام

شروط الخدمة

مرحبًا بكم في "ميدان مصر".

 يشجع هذا الموقع الزوار للانضمام إلى مجتمعنا، وذلك من خلال المشاركة والتفاعل والتعليقات، والاستفتاءات واستطلاعات الرأي، والصور والملفات الصوتية والفيديو والرسوم الكاريكاتيرية، والمساهمات الأخرى في جميع أرجاء الموقع. كما يسر فريق "ميدان مصر" نشر المساهمات وفقًا للسياسة العامة، وتضمن القدرة على توفير خدمات الموقع لجميع القراء والمستخدمين.

 تخضع مساهمات المستخدمين للمراجعة قبل النشر، ويقرأ فريقُ "ميدان مصر" جميع المواد المقدمة ويُراجعها، ولكننا نأسف لعدم قدرتنا على الاتصال هاتفيًّا، أو عبر البريد الإلكتروني في حال عدم نشر المادة المقدمة؛ وذلك نظرًا لحجم الطلبات التي نتلقَّاها، كما نأسف لعدم القدرة على إعادة الأعمال المقدمة غير المنشورة أو التصديق عليها.

نحتفظ بحقنا في إعادة صياغة التقارير لأسباب تتعلق بالمساحة والوضوح والكياسة والدقة، ونرسل اليك نسخة مُحرَّرة قبل النشر، ويمكن اختصار المواد المقدَّمة وَفقًا لمتطلبات المساحة المتاحة، ولذا فإن أي شيء ينشر يعبر عن رأي المستخدم، وليس "ميدان مصر".

المساهمات التي تنتهك شروط الاستخدام الآتية لن تُنشَر، وهناك مشاركات تفاعلية معينة لا يُسمَح بها إلا للأعضاء المسجَّلِين. التسجيل مجاني، ومُتاح لجميع المستخدمين، وما نطلبه فقط هو عنوان البريد الإلكتروني الصحيح.

 

شروط الاستخدام:

١ - التحريض على العنف أو التعصب: لن يُسمَح بالتحريض على الكراهية، أو التعصب ضد الأفراد أو الجماعات على أساس: العِرْق، أو الدين، أو الجنس، أو السِّنِّ، أو القدرات، أو أي عنصر من العناصر الأخرى المُكوِّنة للهُوية. ولن تُقبَل أي مساهمات تستخدم لغة التهديد ضد مشاركين آخرين، أو مُحرِّرين في الصحيفة، أو إدارة الموقع.

٢ - المساهمات الترويجية: حماية الموقع مسئوليتنا جميعًا، ويشتمل المحتوى الترويجي على المساهمات التي تهدف إلى الترويج لمنتج معين، أو خدمة تجارية لا علاقة لها الموضوع، أو التَّكرار المتعمَّد لمضمون بعينه، أو المحتوى الذي يَعُوق عمل الموقع. وأنتم مَدْعوون جميعًا للإبلاغ عن أي مساهمات تخرق هذه الاتفاقيات، ولكن دون أن يسيء المشارك استخدام هذا الحق، فلا تستخدم نظام الإبلاغ لمنع المشاركة في الموقع، فإن هذا إلى يدعو تعليق عضوية المستخدم.

٣ - البذاءة: لن يسمح بالمساهمات التي تحتوي على بذاءة، أو دَعَوات فاحشة، أو رسائل تحتوي على لغة غير لائقة، أو شتائم. ولن  يقبل تسجيل أسماء بذيئة أو غير لائقة للمستخدمين.

٤ - انتحال الشخصية: لا يُسمَح بانتحال شخصية مستخدمين آخرين، سواء عن طريق استخدام حسابهم على "ميدان مصر"، أو عن طريق التسجيل والدخول بأسمائهم. ولا يجوز للمستخدمين محاولة إيهام الآخرين أنهم أشخاص آخرون.

٥ - المعلومات الشخصية: لا يُسمَح بنَشْر المعلومات الشخصية للمستخدمين؛ مثل أرقام بطاقات الائتمان، وأرقام بطاقات الهوية، وأرقام الهواتف، وعناوين المنازل. وكل هذه التدابير قد وُضِعَت من أجل سلامة المستخدمين.
 

"ميدان مصر" هو مجتمعك، فساعِدْ على ازدهاره بـ:

١ - التأكد من أن مساهمتك لها صلة بالموضوع محل النقاش، وسوف تُحظَر التعليقات بعيدة الصلة بالموضوع.

٢ - التأكد من عدم نشر محتوى مماثل لما نشره مستخدمون آخرون، فهدفنا هو التوصُّل إلى حوار مثمر بين المستخدمين، ويُرجَى قراءة التعليقات الأخرى قبل إضافة تعليقك.

٣ - إضافة المساهمات بالعربية وبالإنجليزية.

٤ - عدم نشر محتوى ينتهك قانون حقوق النشر.

 

حقوق النشر والملكية الفكرية:
بإرسال الإسهامات إلى "ميدان مصر" فأنت تُقِرُّ بأن:

* إسهاماتك هي إبداعاتك الأصيلة، وأنك تملك حق عرضها، وتَسمَح لـ"ميدان مصر" بنشرها، إما على موقع الشبكة الإلكترونية، أو النسخة المطبوعة، أو أي وسائط إعلامية أخرى للمنظمة.

* مساهماتك لا تُهِين أي شخص.

* مساهماتك لا تخرق أي قانون.

يحظر الموقع أي مادة تُسِيء إلى سمعة الآخرين، فضلًا عن أي مواد لغرض التشهير والابتزاز، أو المواد ذات المحتوى المخالِف، بما في ذلك النصوص والصور والفيديو والملفات الصوتية.
كما أنه من غير المقبول أيضًا التعدِّي على حقوق الأطراف الأخرى، بما في ذلك حقوق النشر، والعلامات التجارية، والمِلكية الفكرية، والأسرار المِهَنية، وحقوق الخصوصية، والحقوق الشخصية، وحقوق التمثيل.

 

الخصوصية:
يتطلب التسجيل على "ميدان مصر" تقديم بيانات البريد الإلكتروني، وبيانات شخصية اختيارية، ومِن ثَمَّ تُستخْدَم للتحقُّق من حقكم في المشاركة في الخدمات التفاعلية. وسوف يرسل "ميدان مصر" رسائل متباعدة عبر البريد الإلكتروني للمستخدمين من أجل طلب اقتراحات وملاحظات، ويلتزم "ميدان مصر" تمامًا بحماية خصوصية المستخدمين، إلا في حالة النظم القانونية التي تُجبِر "ميدان مصر" للكشف عن معلومات محددة.

 

الإجراءات:
* مخالفة الشروط المذكورة السابقة يؤدي إلى تعليق العضوية، إما مؤقتًا أو بشكل دائم. يحتفظ "ميدان مصر" بالحق في تعليق العضوية في أي وقت.

* فتح حساب جديد تحت اسم مختلف هو عمل احتيالي، يمكن أن يؤدي إلى إنهاء دائم للحساب، و"ميدان مصر" غير مطالب بنشر جميع المساهمات، بل يحتفظ بحقه في استبعاد المشاركات التي يراها غير مناسبة دون مُبرِّر، مدير الموقع لديه سلطة اتخاذ القرار حيال مدى الملائمة.

 

 

 

رأي الجريدة

رسالة مفتوحة إلى دكتور محمد البرادعي

أنا أكنّ لك أقصى درجات الاحترام والتقدير. ولا يمكننا أبداً أن ننسى أن شجاعتك وبصيرتك كانتا وراء المطالبة بالتغيير والتحول إلى الديمقراطية خلال الأعوام...   قراءة المزيد

الدستور

فالدستور ليس مجرد وثيقة تضمن تساوينا كمواطنين أمام حاكم يحكمنا وفق قواعد محددة لا وفق أهوائه، بل هو مرآة الآمال، وعنوان القيم، وانعكاس للمستقبل الذي نحلم...   قراءة المزيد

المزيد

مش فاهم؟

مش فاهم؟

"مش فاهم؟" هو عدد من رسوم الكاريكاتير تم صياغتها في إطار كوميدي بهدف إثارة تساؤل محدد يشير الي وجود تناقض واضح أو تضارب في المصالح أو شيء غير صحيح، و لكن...  قراءة المزيد

المزيد

استطلاعات رأى

حذف كلمة مدنية من الدستور سيؤدي الي قيام
 دولة عسكرية
 دولة دينية
 دولة مدنية
 لا أهتم
هل تؤيد اقامة مباريات كرة القدم بجمهور ؟
 نعم
 لا
 لا أهتم