الأحد، ٢٥ يونيو، ٢٠١٧ 
ناثان براون

ناثان براون هو أستاذ العلوم السياسية والشئون الدولية في جامعة جورج واشنطن، و عالم متميز في كارنيجي ومؤلف لستة من الكتب في السياسات العربية .

براون خبير في الحركات الاسلامية، السياسة الفلسطينية، والقانون العربي والأحكام الدستورية. صدر له مؤخراً كتاب بعنوان " عندما يكون النصر غير إختياري: الحركات الإسلامية في السياسة العربية (2012، مطبوعات جامعة كورنيل)" 

شارك براون في لجان استشارية لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان ولجان صياغة الدساتير الفلسطينية والعراقية. وقد عمل أيضاً كمستشار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والعديد من المنظمات الغير حكومية. براون حاصل علي شهادة البكالوريوس من جامعة شيكاغو ودرجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة برينستون.


السياسه

دليل متاهة العدالة المصرية في الشهور التي تلت سقوط مبارك، بدا أن المحاكم مستعدّة لتسريع بعض التغييرات الثورية، وفي الأشهر القليلة الماضية، يبدو وكأنها تضغط على الفرامل بدل ذلك.

اضطراب قضائي مُقبل في مصر، شدّوا الأحزمة في الشهور التي تلت سقوط مبارك، بدا أن المحاكم مستعدّة لتسريع بعض التغييرات الثورية، وفي الأشهر القليلة الماضية، يبدو وكأنها تضغط على الفرامل بدل ذلك.

مصر تحاول إعادة تشكيل نفسهايتوقف أفضل أمل لمصر بحدوث انتقال ديمقراطي إلى حدّ كبير على عملية إعادة البناء السياسي التي تنطوي عليها عملية كتابة الدستور. 

رأي الجريدة

رسالة مفتوحة إلى دكتور محمد البرادعي

أنا أكنّ لك أقصى درجات الاحترام والتقدير. ولا يمكننا أبداً أن ننسى أن شجاعتك وبصيرتك كانتا وراء المطالبة بالتغيير والتحول إلى الديمقراطية خلال الأعوام...  قراة المزيد

الدستور

فالدستور ليس مجرد وثيقة تضمن تساوينا كمواطنين أمام حاكم يحكمنا وفق قواعد محددة لا وفق أهوائه، بل هو مرآة الآمال، وعنوان القيم، وانعكاس للمستقبل الذي نحلم...  قراة المزيد

المزيد

مش فاهم؟

مش فاهم؟

"مش فاهم؟" هو عدد من رسوم الكاريكاتير تم صياغتها في إطار كوميدي بهدف إثارة تساؤل محدد يشير الي وجود تناقض واضح أو تضارب في المصالح أو شيء غير صحيح، و لكن...  قراة المزيد

المزيد
تابع ميدان مصر على