السبت، ٢٩ أبريل، ٢٠١٧ 
اوتز كلاسن

 أوتز كلاسن  الحاصل على الدكتوراه ، شغل منصب  Solar Millenium AG حتى ١٦ مارس ٢٠١٠ ، ومديرها التنفيذي منذ ١ يناير ٢٠١٠ حتى ١٦ مارس ٢٠١٠.

شغل منصب الرئيس التنفيذي للكهرباء EnBW في فرنسا. و ايضاً شغل منصب المدير المالي لشركة  EnBW بادن ويتيمبرج للطاقة في الفترة من ١ مايو ٢٠٠٣ إلى ٣٠ سبتمبر ٢٠٠٧ ، وكذلك رئيسها لدمج التنمية والاقتصاد والسياسة ، منذ ١ مايو ٢٠٠٣. شغل الأستاذ الدكتور كلاسن رئيسا لمجلس إدارة مجموعة EnBW في الفترة من ١ مايو ٢٠٠٣ إلى أبريل ٢٠٠٧ و  مديرها التنفيذي من ١ مايو ٢٠٠٣ إلى ٣٠ سبتمبر ٢٠٠٧.

من ١٩٨٦ إلى ١٩٨٧ ، شغل منصب رئيس لجميع طلاب الدراسات العليا في كلية المجدلين وجامعة أكسفورد و من ١٩٨٧-١٩٨٩ ، كان كلاسن مستشاراً مع شركة ماكنزي وشركاه في ألمانيا. قبل ذلك ، أسس Satorius AG ، وشغل منصب الرئيس التنفيذي من  ١٩٩٧ الي ٢٠٠٣.و  في الفترة من ١٩٨٩ إلى ١٩٩٢ ، شغل مناصب إدارية مختلفة في فورد اوروبا ، برينتوود / إسيكس ، انجلترا ، كولونيا ، ألمانيا ، ومن ١٩٩٢ إلى ١٩٩٤ ، شغل مناصب إدارية مختلفة حتى الوصول الي منصب المدير التنفيذي لمراقبة خطوط الإنتاج ، ونائب نائب الرئيس التنفيذي للمحاسبة ، والعلامة التجارية في شركة فولكس فاجن فولكس واجن إيه جي ، فولفسبورغ ، ألمانيا ، ومن ١٩٩٤ إلى ١٩٩٧ ، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للادراة المالية والبديل الدائم لرئيس  SEAT SA ، برشلونة ، اسبانيا ، ومن ١٩٩٧ إلى ٢٠٠٣ ، شغل منصب رئيس المجلس التنفيذي و من يوم ٤ ابريل  ١٩٩٧ شغل منصب المدير التنفيذي لمجموعة جي سارتوريوس ، جوتينجين ، ألمانيا.

وقد كان عضوا في مجلس الإشراف في  AWD القابضة AG منذ يوم ٤ يونيو ٢٠٠٨. كما شغل منصب عضو في المجلس الاستشاري في لاندسبنك بادن فورتمبرغ. و كذلك شغل منصب رئيس رابطة ميكانكية الدقة الألمانية والصناعات البصرية (F + O) في كولونيا ، ألمانيا في الفترة من ٢٠٠١ إلى ٢٠٠٣ ، والتي تم تغيير اسمها في مايو ٢٠٠٢ الي SPECTARIS ، الرابطة الألمانية الصناعية للتقنيات البصرية والطبية والميكاترونيكية .

في نوفمبر ٢٠٠١ ، عٌين أستاذا فخريا في جامعة هانوفر ، ألمانيا. و منذ نوفمبر ٢٠٠١  كان عضوا في مجلس إدارة اتحاد الصناعات الألمانية (BDI) ، برلين ، ألمانيا وفي فبراير ٢٠٠٢ ، تلقي وسام الشرف ودبلوم من رئاسة الاكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية ومقرها في موسكو .و في يناير ٢٠٠٣ ، تم تكريمه في ألمانيا " مدير المعرفة لسنة ٢٠٠٢ ". في فبراير ٢٠٠٣  حصل على الصليب وسام الاستحقاق من ولاية سكسونيا السفلى ، في مارس ٢٠٠٣ ، تم تعيينه كعضوا في المجلس التأسيسي لجامعة جورج اوجست من غوتنغن في  ألمانيا. و قد كان لديه  العديد من الاعمال التنفيذية و الرقابية ، في العديد من المجالس الاستشارية في الشركات والجمعيات المهنية والمجتمعات و العديد المنظمات الأخرى ؛ و كذلك قام بتنفيذ العديد من المحاضرات والعروض فضلا عن العديد من المنشورات التي اصدرها و اشرف عليها في كل من ألمانيا وخارجها. وهو عضو في مجلس مؤسسة من جامعة جورج أوجست بغوتنغن. وهو أستاذ فخري في معهد مراقبة جامعة غوتفريد لايبنتز ويلهلم في هانوفر ، وأستاذ لإدارة الشركات المبتكرة ، وإدارة المخاطر وإدارة المعرفة في كلية إدارة الأعمال GISMA.

في عام ١٩٨٠ حصل الأستاذ الدكتور كلاسن علي  دبلوم المدرسة الثانوية  في هانوفر ، ألمانيا ، والتأهيل العام لدخول الجامعة ، وفي عام ١٩٨٥ ، حصل على شهادة في الاقتصاد في جامعة هانوفر ، ألمانيا ولقب الأكاديمية الألمانية ،  Diplom-Ökonom، من عام ١٩٨٥ إلى عام ١٩٨٧ ، كان باحث في مركز مايكل ويلز في كلية مجادلين ، جامعة أكسفورد ، إنجلترا ، و قام بالعديد من الانشطة البحثية التي أجريت في كلية تمبلتون ، ومركز أكسفورد للدراسات الإدارية. في عام ١٩٨٩ حصل على الدكتوراه من جامعة هانوفر ، ألمانيا.


العالم

تأسيس الديمقراطيات والحفاظ عليها يحتاج إلى شجاعة وصدق وحقيقةمثل تاسيسها فاستدامة الديمقراطية تحتاج إلى شجاعة مثلما احتاجتها في البداية، إنها تحتاج إلى شجاعة الصدق وشجاعة الحقيقة

رأي الجريدة

رسالة مفتوحة إلى دكتور محمد البرادعي

أنا أكنّ لك أقصى درجات الاحترام والتقدير. ولا يمكننا أبداً أن ننسى أن شجاعتك وبصيرتك كانتا وراء المطالبة بالتغيير والتحول إلى الديمقراطية خلال الأعوام...  قراة المزيد

الدستور

فالدستور ليس مجرد وثيقة تضمن تساوينا كمواطنين أمام حاكم يحكمنا وفق قواعد محددة لا وفق أهوائه، بل هو مرآة الآمال، وعنوان القيم، وانعكاس للمستقبل الذي نحلم...  قراة المزيد

المزيد

مش فاهم؟

مش فاهم؟

"مش فاهم؟" هو عدد من رسوم الكاريكاتير تم صياغتها في إطار كوميدي بهدف إثارة تساؤل محدد يشير الي وجود تناقض واضح أو تضارب في المصالح أو شيء غير صحيح، و لكن...  قراة المزيد

المزيد
تابع ميدان مصر على